السبت، 24 أكتوبر 2020

اهمية عزل الاسطح والخزانانت




 ما هي أهمية حماية الأسطح؟


أصبح التعرف على أفضل حماية للأسطح حاجة أساسية ، حيث أن حماية الأسطح هي أحد المتغيرات المهمة في حماية المنازل وحمايتها من العناصر العادية أو الخارجية ، وفي هذه الدورة ، حيث يمكن للمكونات العامة أو الخارجية أن تؤثر على العزاء والأمن من الركاب ، لذا استخدم الحماية لحماية الأسطح من تأثيرات معينة.


علاوة على ذلك ، على أساس أن أسطح المنازل تتأثر بشكل منتظم بالعناصر المناخية ، (على سبيل المثال ، البقايا والأمطار الغزيرة والتغيرات العرضية الأربعة باستمرار) ، مما يجعلها أكثر النقاط ضعفًا ، وقد يتم عرض الجزء العلوي من الهيكل إلى طن من ضوء النهار ، ليس فقط للشمس ، ولكن بالإضافة إلى المطر ، الذي سيكون له تأثير. سلبي على المستوى السطحي ، مما يسبب ضررًا حقيقيًا للهيكل ، بما في ذلك الانكسارات ، لذلك نحصر أسطح المنازل بانتظام بسبب انسكاب المياه من السطح ، لأن هذا هو الإجراء الوقائي الرئيسي الذي لا يتأثر بالاختلاف في العناصر المناخية باستمرار.

شركة ترميم بالرياض 

ما هي دورة حماية الأسطح؟


حماية الأسطح عبارة عن دورة يمكن من خلالها التخلص من أي آثار سلبية وأضرار تلحق بالهياكل. يتم عزل المواد الحامية إلى ثلاثة أنواع أساسية:


● المياه آمنة.


● الحماية الحرارية.


● الحماية الصوتية.


ومع ذلك ، قبل أن تبدأ في استخدام الحماية ، يجب أن تدرك ما هو أفضل حماية للسطح بهدف أن تؤدي الحماية مهامها بالطريقة المثلى.


ما هو العزل المائي؟

شركة عزل اسطح بالرياض 

هي عبارة عن دورة حماية يتم استخدامها لمقاومة الماء لحماية الهيكل من المكونات المميزة والخارجية التي يمكن أن تعرض الهيكل للخطر وتسبب ضررًا للهيكل ، ويتم استخدام العزل المائي في الغالب في جميع معدات المياه لضمان أمن المنشأة ،


نظرًا لأن العزل المائي هو إطار حماية بارز ، فإنه يهدف بشكل غير عادي إلى تقليل مقياس الدفء الذي يصل إلى المنازل ، والوصول إلى درجة حرارة مناسبة ، والتي يتم تحقيقها من خلال استخدام مواد ذات خصائص دافئة لأنها تساعد هذه المواد المكتملة على تقليل الانسكاب و نقل الحرارة من الخارج إلى الداخل أو من الداخل إلى الخارج من الهيكل.


ما هي أفضل حماية للأسطح؟


عند التفكير في العزل المائي ، يجب أن تدرك أن هناك العديد من المواد التي تنفصل عن انسداد المياه ويتم استخدامها لحماية الهياكل والهياكل من التأثيرات المدمرة للمياه والسوائل الاصطناعية المدمرة ، على سبيل المثال ، الأحماض ومضادات الحموضة. من بين هذه الأغطية ، الأكثر شهرة هي:


● عازل الأسمنت: يتم استخدامه بشكل متكرر في الزوايا الداخلية ، على سبيل المثال ، المراحيض والاستحمام ، ولا يصعب تجهيزه وهو متواضع.


● الأغشية: هذه طبقات صلبة لحماية الحيزات المصنوعة من مزيج من السطح الأسود والبوليمرات.


● البيتومين: يُعرف أيضًا باسم الغطاء الأسود ، وهو استثنائي مقارنة بالمواد المقاومة للماء الأخرى المستخدمة صراحة في المنشآت الصلبة ، في ضوء حقيقة أن الطلاء يتجمد في أعقاب ارتفاع درجة الحرارة ، لكنه لا يفقد تأثيره.

عزل اسطح 

ما هي أفضل حماية دافئة لأسطح المنازل؟


ربما يكون الرد على الاستفسار هو أفضل حماية للسطح


عند استخدام الحماية الدافئة ، يتم استخدام المواد المصاحبة:


● رغوة البولي يوريثين: ربما يكون القرار الأكثر مثالية في مواد الحماية الدافئة ، لما يستحقه كصفيحة قوية ، وله حماية دافئة رائعة ، ونفاذية منخفضة الرطوبة ، لأنه منيع لابتلاع الماء ، ويميل إلى صنعه في مختلف الأشكال والأحجام.


● البوليسترين الموسع: مادة بلاستيكية مصنوعة من بلمرة الستايرين ، لذا فهي تبدو مثل اللآلئ ومحاطة بتقنيات الإسقاط ، وتتضمن دورة الإسقاط مزج البوليسترين مع مادة قابلة للذوبان وتشمل الغاز تحت التوتر ، وبعد ذلك يتم ضبط المجموعة على اختر سماكات وأشكال مختلفة متفاوتة ، حتى لا تفقد قابليتها للحياة وقدرتها على العزل ، يجب ألا يتم عرضها في ضوء النهار.


● الصوف الصخري: من أفضل الطرق لحماية السطح استخدام الصوف الصخري.


ما هي مواد العزل المائي؟


من بين المواد المختلفة المستخدمة في العزل المائي ، هناك أفضل حماية للأسطح ، ولكننا الآن سنعرف المواد المستخدمة بشكل عام في العزل المائي:


● يُنظر إلى الركام على أنه مادة مانعة لتسرب المياه ، بأشكال وسمك مختلفة ، على الرغم من السطح الأسود والمواد القابلة للتكيف ، كما يتم استخدامه في الشوارع ومناطق اللعب والأماكن المختلفة لخطط العزل المائي.


● الطلاءات الدفاعية المختلفة هي أهم المواد المقاومة للماء.


● الألياف الزجاجية.


● مواد القطران الإيبوكسي المستخدمة لتأمين الأسطح الداخلية للهياكل في المشاريع الدوائية والغذائية.

ما هي أهمية استخدام مواد الحماية من الحرارة؟


بعد إدراك ما هو أفضل حماية للأسطح ، يجب أن نعرف نقاط الاتصال الخاصة بها ، حيث تتباين الجوانب الإيجابية لمواد الحماية ويمكن تمييزها على النحو التالي:


● ضمان البيئة: عند استخدام أجهزة التبريد أو التسخين ، فإنه يحفز وجود الغازات (على سبيل المثال ، ثاني أكسيد الكربون) التي تضر بالمناخ ولكن استخدام الحماية يمكن أن يحمي المناخ من هذه التدفقات الخارجة.


● يتم وصف مواد الحماية من خلال حمايتها من الحريق ، وتقليل التشققات ، وبالتالي فإن صفات مواد الحماية الدافئة تمنح الأمان الدافئ للهيكل ، وبالتالي تقلل من التطور والانكماش الناجم عن التغيرات في درجة الحرارة التي تؤثر على فواصل الهيكل .


● يمكنه التحكم في انسكاب البخار الناتج عن تراكم البخار. يمكن تحقيق الحماية الدافئة من خلال وضع عائق حيث يحدث تراكم المياه.


● استخدام الحماية لتقليل الضجيج ، حيث إنها تتضمن بالإضافة إلى ذلك حماية الصوت ، مما يقلل من مستوى الضجة.


● تقليل تكاليف الطاقة ، ولكن مع استخدام مواد الحماية ، يتضاءل الوزن في التنظيم الكهربائي.


● من خلال استخدام مادة الحماية الموجودة على السطح ، سيكون للأفراد خيار الحصول على درجة الحرارة المناسبة لهم في المواسم المختلفة.


كيف تختار مادة الحماية الصحيحة؟


سيساعدك إدراك كيفية اختيار أفضل مادة حماية في معالجة موضوع الحماية الأفضل لأسطح المنازل ، حيث يجب أن تتمتع أفضل مواد الحماية بهذه الخصائص:


● مادة الحماية لديها مقاومة عالية للماء.


● مادة الحماية يمكن أن تعارض احتباس أبخرة الماء.


● يجب أن يكون لها خصائص ميكانيكية كبيرة.


● على الرغم من مقاومة الحريق ، فهي أيضًا منيعة على الكائنات الحية الدقيقة والشكل.


● يجب أن تكون ثابتة الأبعاد ولها معامل تمدد دافئ.


● الموصلية الدافئة لمواد الحماية منخفضة.


● العزل لن يضر بالرفاهية.


ما هي مواد الحماية الدافئة؟


● المواد العازلة من جذر الكائن ، على سبيل المثال ، جلود المخلوقات.


● مواد حماية الحيوان ، على سبيل المثال ، صوف المخلوقات والشعر ، تحمي المواد إلى حد ما.


● مواد الحماية الدافئة الصلبة ، على سبيل المثال ، الصوف الزجاجي ، هي واحدة من أهم مواد الحماية من الحرارة الدافئة


● مواد الحماية الصناعية ، على سبيل المثال ، اللدائن المرنة ، المزبد أو البوليسترين المزبد.


● مواد عازلة من نباتات مثل الألياف والقصب والقطن.


● مواد الحماية من السخونة بتقنية النانو هي مواد سائلة مغطاة على مستوى سطحي لتقليل تصريف الحرارة.


ما هي الوسائل التي يجب اتخاذها عند الحجز؟


في أعقاب التعرف على أفضل حماية للأسطح ، يجب أن تعرف تدابير السلامة الأساسية قبل البدء في الحماية ، وهي:


● حافظ على السطح جافًا وبدون حماية.


● حافظ على نظافة السطح.


● يجب أن تتمتع لوحة الحماية الدافئة بحماية عالية من الحرارة وبدون ثقوب.


● بعد العزل المائي ، سيتم الانتهاء من صنع الطبقة في وقت يقارب 7 أيام معًا حتى لا تضر بالعزل المائي


● من المهم التحقق مما إذا كانت الطبقة الواقية قد تعرضت للهواء لأكثر من سبعة أيام دون إنهاء الطبقة الأساسية.


● مادة حماية الصوت: عادةً ما يتم إنشاء الصوت من السقف بواسطة أشياء توضع بعيدًا في الجزء العلوي من الهيكل لتقييد صوتها. يمكن استخدام الهزاز الموجود أسفل هذه الأدوات.

كشف تسربات المياه

 ما هي أهمية تسرب المياه؟ والمقصود بانسكاب الماء هو خروج الماء من دورته المميزة داخل الخطوط ، وذلك لعدة أسباب ، إما لضرر تلك الخطوط وعرضها ل...