السبت، 24 أكتوبر 2020

كشف تسربات المياه




 ما هي أهمية تسرب المياه؟


والمقصود بانسكاب الماء هو خروج الماء من دورته المميزة داخل الخطوط ، وذلك لعدة أسباب ، إما لضرر تلك الخطوط وعرضها للكسر ، أو وجود ثقوب داخل جسم الخزان المملوء بالماء ، أو إنفجار أحد الخطوط داخل الفواصل أو في الأرضيات ، وقد تتسبب فتحات المياه في حدوث مشكلات صعبة داخل الهياكل ، على سبيل المثال ، الهيكل ينهار أو يتضرر ولا يصلح للاستخدام مرة أخرى ، ولكن كيف يمكنه العثور على الماء؟ انسكابات؟

كشف تسربات المياه بالرياض 

ما هي أنواع المياه المنسكبة؟


هناك نوعان من انسكابات المياه ، ولكل نوع مخاطره وتقنياته الخاصة في العلاج ، وعلى وجه الخصوص:


● الفواصل الخفية وهذا النوع من الانسكاب يكون داخل الفواصل أو الأسطح ، ويكون في ارتباطات مغطاة لا يمكن اكتشافها ، أو توجد في خزانات القبور ، وكل شيء متساوٍ ، ويمكن التعرف عليه من خلال التشوهات والفواصل والبقع الباهتة.


● الثقوب الافتراضية. يوجد هذا النوع من الفواصل في الأجزاء الملحوظة من روابط المياه ، على سبيل المثال ، الصنابير ، والمراحيض ، والأوعية ، والخزانات العلوية ، والمدافئ ، وهذا النوع ليس من الصعب العثور عليه وإصلاحه.


ما هي أسباب تسرب المياه؟


قبل أن تدرك كيف تجد انسكابات المياه؟ يجب أن تعرف في البداية أسباب انسكاب المياه ، على وجه التحديد:


● تسرب الماء في أسطح الغرف ناتج عن كسر في مادة الخرسانة الصلبة.


● تلف الصمام أو المياه ، مما يؤدي إلى انسكاب الماء.


● بعض العمال المتعاقدين يستخدمون مواد متواضعة ومواد خام لا تتبع التعليمات ، مما يسبب ضررًا سريعًا أو حدوث مشكلة انسكاب المياه.


● عدم ظهور طبقة الحماية من الدفء ، أو الماء ، حيث يرتبط ضغط الماء بالمادة الخرسانية بعد مرور بعض الوقت وتكسر ، وبهذه الطريقة يحدث انسكاب الماء.


● يحدث هبوط طفيف في الأرض وتتأثر الطوابق الأرضية ، مما يؤدي إلى تمدد الكومة على خطوط النفايات ، مما يؤدي إلى تكسرها وانسكابها.


● إذا كانت هناك خطوط خارجية معروضة للشمس ، فيجب حمايتها حراريًا حتى لا تتضرر وتؤدي إلى الانسكابات.


● عند إدخال إنتاج البلاط أو الأواني الفخارية ، يجب ضمان طبيعة المواد بين الفخار ، حيث تؤدي التجاعيد بين السيراميك إلى تسرب الكثير من المياه على الأسطح في حالة فقرها.


كيف أجد تسربات المياه؟


ربما يكون السؤال الذي يشتت انتباه العديد من الأفراد ويبحثون عن إجابات له هو كيف يمكنك العثور على انسكابات المياه؟ فيما يلي أسهل الخطوات للرد على هذا الاستفسار المهم:


● في حالة الفواصل الافتراضية ، ليس من الصعب العثور على الثقب ومعالجته.


● بالنسبة لحالة عمليات التحرير المخفية ، على سبيل المثال ، الانسكابات في المراحيض ، يجب رؤية صندوق التدفق بعناية لتحديد منطقة الكسر.


● إذا كان هناك انسكاب في المبرد ، فسنجد أن أنبوب توصيل الماء المغلي مبلل ، وهنا قد يكون علامة على خطر حدوث قصر.


● بالنسبة لوجود فواصل في الخزانات ، بسبب الخزانات العلوية ، نلاحظ حدوث انسكاب على الكتلة الخارجية للمستودع ، بينما في خزانات الاعتقال سنشهد الكثير من مصائب المياه من القطع المستخدم كل شهر.


● في حالة انسكاب الماء داخل الأسطح والفواصل بسبب الخطوط المغطاة ، سوف نكتشف بقع مياه معتمة توضح وجود تسرب للمياه.


● انسداد القنوات بانتظام ، وخاصة في المطابخ والحمامات والمغاسل في المخازن.

● لاحظ أن فواتير المياه أكثر من المعدل المعتاد.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

● وجود تلميحات من بقع الملح على أنابيب نقل المياه بسبب تكدس المياه فيها.


ما هي الأدوات المستخدمة للتعرف على انسكابات المياه؟


كيف أجد تسربات المياه؟ هناك عدد قليل من الأدوات المستخدمة خلال الوقت الذي يقضيه في التعرف على انسكاب المياه ، حيث تستخدم منظمات تحديد انسكاب المياه أحدث الأدوات الإلكترونية الألمانية التي تعمل بالاهتزازات الإلكترونية لتحديد الانسكابات دون كسر الفواصل ، كما يتم استخدام أفضل الأدوات ، وهي iPhone الذي يعمل عن طريق الترددات فوق الصوتية. هذه الأداة دقيقة للغاية ، حيث تبلغ دقتها 96٪ وتعتبر الأداة المثالية للتعرف على انسكاب المياه في الحمامات والمطابخ ، والتي يمكننا من خلالها العثور على الفتحة.

ما هو خطر تسرب المياه؟


لمعرفة أهم الأخطار التي يمكن أن تسببها ثقوب المياه:


● تمدد في فاتورة المياه.


● تشققات في الفواصل أو الأسطح أو الأرضيات.


● الرطوبة الزائدة في المطبخ والحمامات.


● سقوط الدهانات لارتباطها بالمياه المنسكبة.


● في حالة انسكاب الماء داخل الفواصل ، تحدث استجابات مركبة بين الماء المنسكب ودعامة الفولاذ ، مما يؤدي إلى تآكل الحديد والتأثير السلبي على صدق أساس المنزل.


● إذا حدث الانقطاع بالقرب من أحد الأسلاك الكهربائية ، أو أحد الروابط الكهربائية ، فإنه يطرح عددًا كبيرًا من المشكلات في الطاقة التي قد تتسبب في حدوث انقطاع قصير.


● إنفاق قدر كبير من النقود على إصلاح فواصل المياه وصيانتها وإصلاحاتها ، مما يزيد من تأخرنا في إصلاح الحفرة.


ما هي التأمينات المتوقعة للابتعاد عن انسكاب المياه؟


لتجنب تسرب المياه ، هناك عدد قليل من التدابير الاحترازية التي يجب الالتزام بها ، وأهمها:


● يجب إغلاق جميع مصائد المياه المفتوحة التي توفر المنزل عندما لا تبقى لفترات طويلة من الزمن.


● الاهتمام بأنابيب العقار ، والتأكد من أن الخطوط والمنتج النظيف متينان إلى حد كبير ومتوافقان مع تفاصيل الأمان والجودة.


● بمجرد التفكير في بناء الأرض ، يجب التأكد من شرعية التراب ، وإذا وجدت الصحاري فيها ، فيجب التعامل معها أولاً وترتيبها للتطوير.


● يجب فصل جميع الأجهزة الكهربائية التي تعتمد على الماء ، على سبيل المثال ، المشعات والمبردات ، عند عدم استخدامها لفترات طويلة.


● الاهتمام بإجراءات حماية الأرضية ، من خلال مواد محددة ، على سبيل المثال ، الطين الخرساني ، حيث يتم مزج الخرسانة مع مواد مختلفة ويتم تأمين أرضية الحمام ، وبالتالي منع دورة الاستراحات.


● يجب أن تكون الأسطح عازلة للماء ومحمية حراريًا من الرطوبة ، بغض النظر عن الحمامات والفواصل ، تمامًا مثل حماية حمامات السباحة بسبب منع الانسكابات الأرضية.


● في حالة حدوث ضرر أو انقطاع في مؤسسات المياه والصرف الصحي ، يجب معاملتها بأسرع ما يسمح به الوقت ، حتى لا تتسبب الظروف في الهياج وتزيد الضرر.


هل مشكلة تسرب مياه الخزان حقيقية؟


من المحتمل أن تكون انسكاب المياه من الخزانات هي أخطر مشكلة يمكن أن تحدث ، حيث تحتوي الخزانات على مقاييس هائلة من الماء ، وأي كسر أو كسر في الخزان يؤدي إلى انسكاب المياه دون أن يلاحظه أحد ، خاصة في الخزانات العلوية على رأس المنازل ، مما قد يؤدي إلى حدوث انهيار الهيكل تماما.

شركات كشف تسربات المياه 

لماذا يصعب تدوين المسبح؟


كيف أجد تسربات المياه؟ والشيء الذي يصعب رؤيته هو وجود تسربات مائية في البرك ، بحجة أن البرك في كل حالة ممتلئة بالماء ، ويصعب علينا رؤية وجود استراحة أم لا.


ما هي الأساليب لمعرفة وجود تسرب مياه البركة؟


هناك بعض الاستراتيجيات التي يمكن للمرء من خلالها معرفة ما إذا كان هناك تسرب للماء داخل البركة ، على سبيل المثال ،


● قم بتوجيه بركة المياه بالكامل ، مع ملاحظة وجود أي بقع مائية على جوانب البركة ، أو وجود مياه على الأرض.


● قياس منسوب المياه بعد فترة زمنية وجيزة. في حالة وجود تعديل في منسوب المياه ، هناك انسكابات في الماء داخل البركة ، ولكن في حالة اكتشاف منسوب المياه بشكل ثابت ، يُنظر إلى ذلك كدليل على عدم وجود انسكابات مائية.


هل دورات المياه بها انسكابات في كثير من الأحيان؟


كيف أجد تسربات المياه؟ تعتبر دورات المياه من أضعف البقع داخل المنزل في حالة انسكاب المياه ، حيث توجد مشكلة في تحديد الانسكابات بسبب التواجد الدائم للمياه في الحمام ، بالإضافة إلى وجود العديد من حنفيات وخطوط المياه ، وهناك نوعان الخطوط وخطوط المياه وأنابيب الصرف الصحي.

المصدر :رقم شركة كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه

 ما هي أهمية تسرب المياه؟ والمقصود بانسكاب الماء هو خروج الماء من دورته المميزة داخل الخطوط ، وذلك لعدة أسباب ، إما لضرر تلك الخطوط وعرضها ل...